الرئيسية / الصحة والطب / سيطر على هرموناتك بتناول هذه الأطعمة

سيطر على هرموناتك بتناول هذه الأطعمة

يعتبر تنظيم الهرمونات خطوة مهمة لضبط صحة الجسم بشكل عام، ويقال أن النظام الغذائي يلعب دورًا مهمًا في تحقيق التوازن بين الهرمونات لذلك لا يصبح هناك مشكلة في الوزن.

والنظام الغذائي الذي يعمل علي تحقيق التوازن الهرموني يجب أن يكون مزيج من البروتينات و الخضراوات، والفاكهة، والأطعمة التي تحتوي علي دهون صحية، يعرض موقع ” “tabeebi مجموعة من الأطعمة التي تعمل على تنظيم الهرمونات.

1-الأفوكادو

الأفوكادو يعمل علي تحقيق التوازن بين الهرمونات، لاحتوائه علي دهون أحادية غير مشبعة تساعد على إنتاج الهرمونات داخل الجسم التي يحتاجها.

كما أنه اختيار جيد للنساء الذين يعانون من ارتفاع هرمون الإستروجين أو اللواتي لديهن متلازمة تعدد الأكياس في المبايض.

2-الزبدة

من أفضل أنواع الزبدة هي التي تأتي من الأبقار مباشرة، لأنه جيدة و مفيدة للصحة، فهي غنية بالفيتامينات  مثل “أ” و” د” و”ك”.

3-الخضروات

البروكلي، والقرنبيط ، واللفت، والكرنب، هي الخضراوات مليئة بالفيتامينات و المعادن ومضادات الأكسدة، كما أنها غنية بالألياف، التي تساعد علي تنظيم مستوي السكر في الدم، وتحافظ علي مستويات الأنسولين في الجسم.

4-المكسرات والحبوب

الجوز، والكاجو، وبذور عباد الشمس، توفر للجسم نوعية جيدة من البروتين النباتي، والدهون الصحية.

المكسرات تحتوي علي كمية كبيرة من الألياف، تتحكم في مستويات السكر التي تحافظ علي نسبة الأنسولين.

5-التوت

التوت غني بالمواد المضادة للاكسدة والفيتامينات والمعادن المفيدة للصحة بشكل عام وللمناعة أيضاً، كما يحتوي علي نسبة قليلة من السكر، وهذا يعني أنها تتكسر ببطء داخل الجسم مما يساعد علي الحفاظ علي مستوي السكر في الدم.

6-الأسماك

التونة، والماكريل، وسمك السالمون وغيرها من الأسماك الدهنية، أفضل اختيار من أجل تحقيق التوازن الهرموني، لاحتوائها علي كميات كبيرة من الأحماض الدهنية أوميجا3 التي يحتاجها الجسم لإنتاج الهرمون.

شاهد أيضاً

شبيه محمد صلاح يثير ضجة في فندق المنتخب

أثار الشاب محمود فرفور، البالغ من العمر ٢٠ عامًا، من مدينة دمنهور، ضجة كبيرة في …